فوائد العصير الطازج

العصير الطازج هو الأفضل
يمكنك أن تجد العصائر في أي متجر مجاور لك، لكن من الأفضل دائماً تعدها طازجة، وأنا بوصفي مرشدة في شئون الطهي وطاهية محترفة للأطعمة الكاملة ومدربة على أهمية الصحة الشمولية على مدار 30 عاماً، فإن إحدى هواياتي هي أن أدرب عملائي وأصدقائي على ابتكار أطباق صحية مفيدة. أما بالنسبة للمقبلات، فدائماً ما أشجع على شراء عصارة عالية الجودة، والعصارة التي أستخدمها هي من نوع تشامبيون. واستخدام العصارة تشامبيون 2000+ يجعل تحضير عصائر الفواكه والخضروات الطازجة والكاملة ذات الجودة العالية أسهل ما يُمكن.

50 نوعاً من الأغذية الطبيعية
الجزء الثاني
والآن، دعنا نتابع قائمة الخمسين طعاماً من الأطعمة الطبيعية المجددة للحيوية والتي سوف تعينك أثناء مضيك قدماً في طريق تحسين صحتك وعافيتك وحيويتك، وهي صفات تستطيع أن تحسن من تقديرك لذاتك واستمتعاتك بالحياة. وتذكر أن نضع في اعتبارك وأنا أسرد محاسن أفضل الأطعمة وأشرح فوائدها المدهشة للصحة أن جميع الفواكه والخضروات الطازجة منها والبقوليات والمكسرات والبذور النيئة والحبوب الكاملة تعود عليك بأعظم النفع، فالعناصر الغذائية الرائعة وغيرها من الصفات التي يتمتع بها كل طعام على حدة موجودة أيضاً ينسب متفاوتة في جميع الأطعمة الطبيعية التي أوصى بها للحصول على نظام غذائي متكامل وصحي.
الكيوي
الكيوي واحد من أكثر أنواع الفواكه التي تُبخس قيمتها، على أن مقدار سعة امتصاص جذور الأكسجين فيه يبلغ 602 وحدة لكل 3.5 أوقية منه، متفوقاً بهذه القيمة على جميع الفواكه الأخرى، فيما عدا الكرز (670) والعنب (739) والبرتقال (750) والأفوكادو (782) والبرقوق (949) وتوت العليق (1220) والفراولة (1580) والتوت البري (1750) والتوت الأزرق (2400) والزبيب (2830) والبرقوق المجفف (5770)، والكيوي بيضاوي الشكل وقشرته ضبابية بنية اللون، ويعود أصله إلى الصين، وكان يُعرف بعنب الثعلب الصيني إلى أن أعاد المزارعون النيوزيلندون تسميته باسم طائرهم الوطني وراحوا يصدرونه للخارج، والكيوي الذي اعتبر يوماً فاكهة عجيبة ودخلية على أمريكا، يُزرع اليوم في كاليفورنيا وقد بات متوافراُ على نحو متزايد للجميع، والكيوي يُحصد وهو أخضر اللون ويُمكن تخزينه في مكان بارد لمدة تتراوح بين ستة وعشرة أشهر؛ مما يجعله متاحاً معظم الوقت على مدار السنة. وثمار الكيوي ليست غنية فقط بفيتامين ج الذي يبلغ محتواها منه 16 مرة ضعف محتوى البرتقال، بل إنها تحتوي أيضاً على كمية مدهشة من فيتامين هـ، واللب الأخضر لثمار الكيوي وما به من بذور سوداء متناهية في الصغر وصالحة للأكل، يمد الجسم بكمية طبية من معدني البوتاسيوم والبكتين، والبكتين هي ألياف قابلة للذوبان تساعد على التحكم في نسبة الكوليسترول بالدم، وتحتوي كل 3 أوقيات من الكيوي على 56 سعراً حرارياً فقط، في حين يمد الجسم بـ 85 ملليجراماً من فيتامين ج، كما يحتوي الكيوي أيضاً على الوتين والزيازانثيتن، وهي مضادات للأكسدة تقترن بصحة العيون.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد