طرق التعرف على شكل الجسد

كيف تتعرفين على شكل جسدك؟
لكي تضبطي قوامك وفق واحد من الأنماط الأربعة للجسد الأنثوي، انظري إلى الرسومات ابتداءاً من صفحة 16 وقارني نفسك بها في الوضعين الأمامي والجانبي، وأنت تقفين أمام المرآة. واختاري الشكل الذي يقارب شكل جسدك أكثر من غيره. وقومي باستطلاع تفاعلي يحدد نوعية قوامك.
الشكل الذكوري

يتسم هذا الشكل بالهيكل القوي الغليط البنية، مع كتفين كبيرتين وقفص صدري كبير وأطراف عضلية. وتتسم الرقبة والصدر والبطن بأنها غليظة، بينما يتسم تجويف الحوض بالصغر، بما يجعل النساء صاحبات هذا القوام مستقيمات نسبياً في الأجزاء العلوية والسفلية، وتفتقد النساء في هذا النوع الانجناءات الأنثوية، فيكون لديها ردفان ذكوريان الشكل، وفخذان قويتا العضلات، ولا يكون تجيف الحوض ولا الأرداف منحنية للخارج كثيراً، فيما يتسم الخصر بأنه غليظ بعض الشيء. والنساء ذوات القوام الذكوري ذكوريات في الشكل إلى حد ما، وغالباً ما يكن بطلات رياضيات في الألعاب التي تتطلب قوة وطاقة مستمرة، مثل كمال الأجسام، والسباحة، وسباقات المسافات الطويلة، وربما يقال لهن إنهن يشبهن آباءهن أو أشقاءهن، ومع ذلك، فإن هذا النوع من النساء يتسم بالجاذبية الشديدة ويشع صحةً. وتتسم العظام في أطرافهن وأيديهن وأرجلهن بأنها كبيرة، ويتمتعن بكتل عضلية أكثر وقدر أقل من الأنسجة الدهنية من معظم النساء، إلا في حالة زيادة وزنهن. فإذا ما زاد الوزن، تترسب الدهون في النصف العلوي من الجزء –فوق الحوض- مما يؤدي إلى زيادة في سمك الرقبة والجذع والخصر والبطن، ويعطي الشكل المعروف بـ "شكل التفاحة" المميز لبعض حالات السمنة. وقد عانت النساء ذكوريات القوام، أيضاً، مشكلات في الجلد، مثل الشعر الزائد في الوجه والجسد (الإشعار)، وحب الشباب، وفقدان الشعر في فروة الرأس بنفس الشكل المميز لفقدان الشعر لدى الرجال. وتعود هذه المشكلات إلى المستويات المرتفعة من الهرمونات الذكورية في أجساد هؤلاء النساء.
الشكل الأنثوي
يتخذ هذا النمط شكل الكمثرى، حيث يبرز الجسم إلى الخارج باتجاه الوركين والفخذين، فيما يأخذ الردفان شكلاً منحنياً ومستديراً، فيما تأخذ الفخذان شكلاً منحنياً للخارج مع الميل بشكل جانبي، وقد تلمسان بعضهما البعض من الناحية الداخلية أو الوسطى. أما العجز فيميل إلى التهدل لأسفل على الجزء الخلفي من الفخذين، أما الخصر فهو نحيف وأصغر حجماً من الوركين مما يضفي الطابع الأنثوي على صاحبته، فيما يتنوع حجم الثديين، فقد يكونان صغيرين أو كبيرين، بينما يتراوح حجم الكتفين بين الصغر والاعتدال، وتكون المقاييس الطبيعية لهذا النمط من القوام 97.5 سم (39 بوصة) و 72.5 سم (29 بوصة) و 107.5 سم (43 سم). وتتسم عظام الذراعين والساقين بأنها ذات شكل أنثوي. بساعدين ورسغين وقصبتين وكاحلين كلها تتسم بالدقة والنحافة. وحتى في حالة السمنة. تظل الذراعان والذقن على قدر نسبي من الدقة والنحافة، مع نسيج دهني يتراكم أولاً على الفخذين والردفين والثديين، ثم على الجزء السفلي من البطن أمام العظام العانية، وتتسم عظام التجويف الحوضي بأنها كبيرة، وتميل النساء أنثويات القوام إلى إنتاج قدر أكبر من هرمون الإستروجين، وهو ما يعرف بـ "هيمنة الإستروجين" وغالبية النساء يتمتعن بهذا النوع من القوام.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد