خطوات بسيطة للنجاح

10 خطوات بسيطة للنجاح
"أياً كان الذي تسطيع أن تقوم أو تحلم به، فأبدأ في فعله الآن! فالجرأة تحمل معها العبقرية والقوة والسحر" يوهان فولفجانج فون جوته
إن البداية الجديدة تكون أسهل كثيراً عندما تكون لديك خطة محددة لتحقيق النجاح، وإليك 10 نصائح بسيطة ستساعدك في انطلاقك لتطبيق نظام غذائي جديد يعود عليك بمنافع صحية أكبر أو لتحسين نظامك الغذائي القائم.

اجعل النصائح التالية تلهمك في اختيارك طريقاً للتجديدمن شخصك تستمتع به!
1- أبدأ بقوة: اجعل يوم بداية برنامجك الجديد يوماً مميزاً، خلص مطبخك من كل ما هو غير صحي، رتب ملابس التدريبات الرياضية، جهز نتيجة تستطيع أن تدون عليها قائمة بإنجازاتك. فعلى سبيل المثال يمكنك أن تدون أنك قمت في اليوم الأول بالتريض سيراَ لمدة 30 دقيقة، والتأمل لمدة 15 دقيقة، وتناولت 3 ثمرات من الفاكهة، ووضعت قناعاً يجدد شباب بشرتك قبل النوم.
2- تناول وجبة الفطور: تناول وجبة الفطور خلال ساعة من اسيقاظك من النوم، فالفطور يُسرع من عمليات الأيض، ويُسهل عليك اختيار طعام صحي على مدار اليوم للتغذية الصحية.
3- اكبح شهيتك: عليك بشرب كوب كبير من الماء قبل تناول أية وجبة بفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة. فالماء يُخلص الجسم من السموم ويجدد شباب جسمك ويساعدم على عدم الإفراط في تناول الطعام حيث يجعلك تشعر بالامتلاء.
4- امتنع عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً: لكي تستطيع أن ترى تغييرات سريعة في شكل جسمك، عود نفسك على عدم تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً. وإن كنت تريد التخلص من بعض الوزن الزائد بسرعة، فامتنع عن تناول الطعام بعد الساعة الثالثة ظهراً، باستثناء ثمرة فاكهة طازجة أو عصير خضروات أو شاي.
5- اترك نفسك تشعر بالجوع: لا تتناول وجبات خفيفة إلا عندما تشعر بالجوع وليس عندما يعتريك الملل أو الاكتئاب أو الإرهاق. وتذكر المثل القائل "نحن نأكل كي نعيش، ولا نعيش لكي نأكل"، وحتى تتفادى الإفراط في تناول الطعام، ازرع في نفك فكرة تقدية النوعية أكثر من الكمية فيما تختاره من طعام ونمط حياة فترجيح كفتة النوعية على الكمية يُثري حياتك، والقليل هو كثير في نظر ذوي الحكمة والرؤية المتطورة (مع استثناء واحد فقط هنا وهو أني أوصيك بأن تناول بكثرة الخضروات ذات الأوراق الخضراء ومعظم أنواع الخضار الأخرى).
6- كن خفيفاً: عندما تشعر الجوع، والوقت لا يُسعفك لإعداد وجبة خفيفة، فاجعل اختياراتك تقع على وجبات سريعة مغذية ومنخفضة في سعراتها الحرارية، مثل الفاكهة والخضروات الطازجة. وإذا كنت تشتهي تناول أنواع أخرى من الطعام، فُيمكنك إضافة بعض البذور النيئة أو المكسرات، على ألا يزيد ذلك على أوقية واحدة للوجبة الخفيفة الواحدة إن كنت بصدد إنقاص أكثر من 10 أرطال.
7- كُلُ ما يُعجبك: لديك من الأطعمة الشهية والصحية الكثير لتختار من بينها، فلا تجبر نفسك على تناول ما لا يروقك، فليس هناك ما هو أصعب، عندما اتباع برنامج غذائي، من إجبار نفسك على أن تأكل طعاماً لا تحبه.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد