النظام الغذائي المتكامل

 ولقد أسعدني الحظ بأنني شاهدت بنفسي العائلة والأصدقاء والمرضى يستبعدون صحتهم الذهنية والجسمانية والروحية، لمجرد أنهم حسنوا طريقة اختيارهم للأطعمة للتغذية الصحية، وبتوجههم للأطعمة التي يتم التوصية بها في هذا المقال ، والسر هنا يمكن في أن تناول هذه الأطعمة الصحية بأقارب صورة ممكنة من صورتها التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها أو بمعنى آخر، فإن تبني نظام غذائي مكون من أطعمة كاملة متعددة الألوان وطازجة سوف يغير حياتك جذرياً ومن المحتمل أيضاً أنه سيطيل من عمرك!. إن تناول الأطعمة المشار إليها في هذا المقال سيجعل جسدك يتعافى من علله،

كما أنه سيحقز على تحسين صحتك ويُعيد الشباب والحيوية إلى حياتك، ومن ناحيتي، فإنني أحثك على الالتزام بتناول هذه الأطعمة لمدة 30 يوماً أي شهر واحد فقط وعلى أن تجعل نظامك الغذائي يتضمن أكير قدر ممكن من هذه الأطعمة. وفي خلال شهر واحد، سوف تبدو بشكل أفضل مما كنت عليه منذ سنوات، كما أنك ستشعر بأنك أكثر شباباً وقوةً. فما الذي تخسره بذلك سوى بعض وزنك الزائد وبعض الآلام والأوجاع وعلل الجسم وأمراضه والموقف السلبي تجاه جسدك وحياتك؟ إنني أعلم أنك تستطيع القيام بذلك وأؤمن بقدراتك وأحيي فيك روح المغامرة العظيمة التي تتمتع بها وأتمنى يوماً أن ألتقي بك شخصياً خلال مسيرتنا في هذه الحياة.
نصائح لتناول الطعام بطريقة صحية
"أبدو أصغر سناً، وبشرتي أكثر ليونة الآن، وقد قُلت التجاعيد عما كانت عليه قبل تناولي الأطعمة النيئة"
كارول ألت، من كبار عارضات الأزياء، وممثلة، ومؤلفة كتاب Eating in the Raw
قبل أن نبدأ بأول الأغذية الطبيعية، دعنا أولاً ننتطرق بإيجاز إلى أهمية وفوائد الأنظمة الغذائية النباتية، بما أن موضوع هذا المقال يؤكد أهمية الأطعمة الصحية النباتية الغنية بالألياف. إن تناول الأياف يُشعر المرء بالشبع، فالألياف هي التي تجعل الطعام يُشعرنا بالشبع دون أن يتسبب في زيادة أوزاننا، والكلمة نفسها تعني ببساطة "الخشائن النباتية"، مثل قشر ثمار التفاح أو الخيار أو الفلفل أو الجزء الذي يمكن مضغه من الشوفان، والألياف منح الطعام قواماً يمضغ، وتجعله أكثر ثراءً وأكثر قدرةً على البقاء مدة أطول في الجسم، كما أن الألياف تعزز عملية هضم الطعام بطريقة صحية، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول والأنسولين في الدم، وتحد من مخاطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد